ما هي دلالات الالوان




الأحمر 

يدل اللون الأحمر على الطاقة والحرب والقوة والعزم، كم أن له علاقة كبيرة بالعاطفة لدى الإنسان مثل الحب والرغبة الشديدة بشيء ما، يجذب اللون الأحمر الانتباه أكثر من أي لون آخر، ولذلك يتم استخدامه في بعض الأحيان للدلالة على وجود خطر، من فوائد هذا اللون أنه يعزز الأيض، ويزيد معدل التنفس، ويرفع مستوى ضغط الدم.

البرتقالي 

يجمع اللون البرتقالي بين طاقة اللون الأحمر وسعادة اللون الأصفر، يرتبط هذا اللون بالبهجة والحماس والسعادة، بالإضافة إلى أنه يمثل الإبداع والجذب والنجاح، والتشجيع والتحفيز للقيام بأمرٍ ما.

الأزرق

 يعتبر اللون الأزرق لوناً هادئاً، حيث إنه يجعل الشخص يشعر بالهدوء والراحة؛ بالإضافة إلى أنه يوصف بأنه لون السلام والأمان والتنظيم، وغالباً ما ينظر إليه على أنه علامة استقرار وثقة، لذا يستخدم بشكل كبير من قِبل الشركات الترويجية في إعلاناتها، قد يشير الأزرق أيضاً إلى الحزن والانطواء والوحدة، يمكن للأزرق أن يؤثر على جسم الإنسان؛ حيث يساعد في خفض معدل النبض ودرجة حرارة الجسم.

الأصفر

اللون الأصفر يدل على التفاؤل والمرح والسعادة، كما يرتبط بالوضوح الذهني، ويستخدم للتحذير والتنبيه؛ مثل استخدامه في سترات النجاة، والشريط الذي يتم فيه تطويق مناطق العمل أو المناطق الخطرة.

الأخضر

يرمز اللون الأخضر إلى أمرين متناقضين نوعاً ما، حيث إنه دلالة على الطبيعة والبيئة والحيوية؛ حيث يُمثِّل الحياة النباتية والنمو ولذلك يستخدم للتعبير عن المعاني المتعلقة بالبيئة والمواد العضوية الطبيعية، وأيضاً يدل اللون الأخضر على المال والثروة والاستقرار المادي.

الأبيض 

يشير اللون الأبيض إلى الانتعاش والنظافة، وغالباً ما يستخدم عند الرغبة في استحضار الحداثة والأمور الشبابية،ويرتبط اللون الأبيض أيضاً بالخير والعذرية والبراءة، ويعتبره البعض لون الكمال، وغالباً ما تكون دلالاته إيجابية. 

الأسود 

يتم وصف اللون الأسود بأنه لون قوي ومثير وغامض، وهذا السبب في أن اللون الأسود هو الأكثر شيوعاً للسيارات الفخمة، بينما يعتبره البعض لوناً يرمز للشؤم، ويتم استخدامه كرمزاً للتهديد أو الشر أو السحر، ويشير هذا اللون لدى العديد من الثقافات بالموت والحداد، كما يرتبط عند البعض بعدم الرضا والشكليات والرقي

مدون يسعى لتقديم محتوى مميز وجذاب للقراء بشكل عام,مهتم بكثير من الأشياء كـ بلوجر ,تصميم الويب, التصميم الجرافيكي,وأيضا الافلام والمسلسلات العالمية. مدونة الأثير فيسبوك

يسعدنا تفاعلكم معنا,نرجو احترام الآداب العامة وعم نشر اي روابط اشهارية.
لإضافة كود قم بتحويله اولا بمحول الاكواد

إخلاء المسؤولية محول الأكواد ابلاغ عن رابط لايعمل

غير مسموح بإضافة تعليقات جديدة